في تصنيف التعليم المتوسط بواسطة

كيف تتغذى الانسجة الضامة، النسيج الضام هو أحد الأنواع الأربعة الرئيسية للأنسجة في الجسم ويعمل على دعم الأنسجة الأخرى وربطها وحمايتها، حيث يتكون هذا النسيج من خلايا وألياف ومصفوفة خارج الخلية ويتضمن أنسجة مثل العظام والغضاريف والدهون.

كيف تتغذى الانسجة الضامة

توريد المغذيات إلى النسيج الضام

يتلقى النسيج الضام مغذياته من مجرى الدم من خلال الانتشار، وتمر الأوعية الدموية والشعيرات الدموية عبر الأنسجة وتزودها بالأكسجين والمغذيات والهرمونات التي تحتاجها لتعمل بشكل صحيح.

دور الدهون في النسيج الضام

الخلايا الدهنية والمعروفة أيضا باسم الخلايا الشحمية ، هي نوع من الأنسجة الضامة التي تعمل كمصدر للطاقة للجسم، حيث تخزن الخلايا الشحمية الطاقة الزائدة كدهون ، والتي يمكن استخدامها لاحقا كمصدر للوقود عندما يحتاجها الجسم.

 أهمية صحة النسيج الضام

الحفاظ على صحة النسيج الضام أمر بالغ الأهمية لصحة الجسم بشكل عام، ويمكن أن تساعد التغذية الكافية والترطيب في الحفاظ على النسيج الضام قويا ووظيفيا ، في حين أن حالات مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل يمكن أن تضعفه وتسبب الألم ومشاكل الحركة. 

حل سوال كيف تتغذى الانسجة الضامة

الاجابة الصحيحة هي : 

تتغذى الأنسجة الضامة عن طريق الأوعية الدموية الكثيرة بحيث يتم تبادل المواد الغذائية بين الدم و الخلايا. 

حيث يلعب النسيج الضام دورا مهما في الحفاظ على بنية الجسم ووظيفته، ومن خلال تلقي العناصر الغذائية من مجرى الدم ، يكون النسيج الضام قادرا على دعم الأنسجة الأخرى وربطها وحمايتها ، وكذلك تخزين الطاقة الزائدة على شكل دهون. من المهم العناية بالنسيج الضام من خلال التغذية السليمة والترطيب لضمان صحة الجسم بشكل عام.


من فضلك ساعد اصدقائك في حل بعض الأسئلة الغير محلوله 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
كيف تتغذى الانسجة الضامة

الاجابة الصحيحة هي :

تتغذى الأنسجة الضامة عن طريق الأوعية الدموية.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى كنز الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...